يُعاني ثلاثة لاعبين دوليين جزائريين مشكل الإصابة، وتبقى مشاركتهم في مقابلتَي المنتخب الوطني أمام زامبيا معلّقة.

وكان المهاجم ياسين بن زية آخر لاعب يسقط في مطب الإصابة، بعد خوض مباراة فريقه ليل والضيف كون مساء الأحد الماضي، بِرسم الجولة الثالثة من عمر بطولة فرنسا.

وشارك بن زية كامل أطوار هذه المباراة، لكن مدربه الأرجنتيني مارسيلو بييلسا قال بعد نهاية مواجهة كون في تصريحات للصحافة الفرنسية، إن اللاعب الدولي الجزائري يُعاني إصابة عضلية، دون أن يُوضّح أكثر.

وفي البرتغال، اضطرّ التقني سيرجيو كونسيساو مدرب فريق بورتو إلى إخراج لاعبه الدولي الجزائري ياسين براهيمي، عند بداية الشوط الثاني.

وأُقيم هذا اللقاء مساء الأحد الماضي، بِرسم الجولة الثالثة من عمر بطولة البرتغال.

وكان براهيمي قد غاب عن تدريبات بورتو نهاية الأسبوع الماضي، بِسبب معاناته إرهاقا شديدا انعكس سلبا على لياقته البدنية.

ويُفهم من مشاركة براهيمي في شوط واحد فقط، بعد خوضه كامل أطوار مواجهتَي الجولتَين الأولى والثانية، أن الدولي الجزائري يُعاني بدنيا.

وفي كرواتيا، مازال المهاجم الدولي الجزائري العربي هلال سوداني غائبا عن مقابلات فريقه دينامو زغرب، بِداعي إصابة على مستوى الفخذ.

ولم يُشارك سوداني ضد فريق سكندربيو الألباني الخميس المنصرم، في مسابقة الدوري الأوروبي، وأيضا أمام فريق سلافن في بطولة كرواتيا الأحد الماضي.

أمّا في إسبانيا، فلم يحضر اللاعب الدولي الجزائري رياض بودبوز افتتاحية “الليغا” مع فريقه الجديد ريال بيتيس إشبيلية، الذي واجه المضيف برشلونة مساء الأحد الماضي.

ويُعاني صانع الألعاب بودبوز إصابة على مستوى الركبة اليسرى، أبعدته عن المنافسة. مثلما يشكو الجناح سفيان فيغولي تمزّقا عضليا على مستوى الفخذ، وغاب عن مباراة فريقه الجديد قلعة السرايا وعصمان سبور، السبت الماضي ضمن إطار بطولة تركيا.

وإذا كان غياب بودبوز وفيغولي عن مقابلتَي “الخضر” وزامبيا مؤكّد، فإن مشاركة براهيمي وسوداني وبن زية تبقى محلّ شك، في انتظار الأيّام القليلة المقبلة، لِمعرفة مدى تماثل هذا الثلاثي الأخير للشفاء من عدمه.

وفي كل الأحوال، سيجد الناخب الوطني لوكاس ألكاراز متاعب في تحديد قائمة لاعبيه قبيل مواجهتَي زامبيا، بِسبب اكتظاظ عيادة “محاربي الصحراء” بِالمصابين.

ويتبارى المنتخب الوطني مع منافسه الزامبي في الـ 2 والـ 5 من سبتمبر المقبل، ضمن إطار الجولتَين الثالثة والرابعة – على التوالي – من تصفيات مونديال روسيا 2018.