نفى مدير التبادلات التجارية بوزارة التجارة مسعود، بقاح الرفع، اليوم، وجود توطين بنكي لاستيراد لحوم الحمير والبغال، وتوجهيها لعامة الشعب بغية استهلاكها.

وأكد بقاح، خلال استضافته في برنامج “ضيف الصباح” بالإذاعة الوطنية، أن الأخبار التي ترددت بشأن السماح باستيراد بعض المنتجات على غرار لحوم الحمير والبغال، افتراءات غير مؤسسة.

وأضاف في ذات الصدد ” القانون 03/04 يحدد القواعد المطبقة على عمليات الإستيراد وتصدير السلع ويضبط التجارة الخارجية للجزائر ويكرس مبدأ حرية المبادلات التجارية بدون أي قيد، في نفس الوقت ينص على استثناءات ويحظر التعاملات التي تمس بصحة الإنسان أوالحيوان أوالنبات أوالأخلاق العامة، لكن للأسف الشديد هناك من يطلق إشاعات مغرضة هدفها الإنتقاد وزرع البلبلة بين المواطنين”.

وأوضح المتحدث، أن “عشرات الشركات الأجنبية التي تشغل آلاف من العمالة الأجنبية خصوصا الآسيوية منها في إطار إنجاز مشاريع استثمارية بالجزائر،  ليسوا مجبرين على استهلاك ما نستهلكه لذلك تلقينا أثناء عمليات الحظر عشرات الطلبات من الشركات الأجنبية للسماح لها باستيراد بعض المواد الخاصة بها والموجهة للاستهلاك المباشر لعمالها على مستوى قواعد الحياة”.

وأكد مدير التبادلات التجارية بوزارة التجارية، أنه ليس هناك أي عملية توطين بنكي لاستيراد هذا النمط من اللحوم، و ليس هناك أي متعامل إقتصادي وطني سجل في هذا النوع من الإستيراد.

سبق برس