أكدت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت بأنه سيتم قطع الأنترنات خلال الساعة الأولى لانطلاق امتحانات شهادة الباكلوريا، طيلة أيام الامتحانات المقررة ما بين 20 إلى 25 جوان. كما اكدت بن غبريت السماح للمترشحين المتأخرين عن موعد الالتحاق بمراكز الامتحانات بنصف ساعة بدخول الى القاعات على ان تسجل أسماءهم في سجلات خاصة.

وقالت بن غبريت في حوار بثّته قناة “دزاير نيوز” اليوم الإثنين، بأن إجراءات   الإمتحانات الرسمية لشهادة الباكلوريا، لن تتغير الا فيما يتعلق بتعزيز الإجراءات الأمنية، بما فيها قطع الأنترنات ساعة بعد انطلاق الامتحانات تجنبا لتسريب مواضيع الامتحانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد توزيعها.

وضمن إجراءات قطع الطريق على محالات الغش، وحرصا منها على عدم تكرر سيناريو إعادة الامتحانات للمتأخرين، قالت بن غبريت بانه سيسمح للمترشحين المتأخرين عن مواعيد الدخول الى مراكز الامتحانات بنصف الساعة الالتحاق بقاعات الامتحانات، حيث سيتم فتح أبواب المراكز تمام الساعة السابعة صباحا ليتم اغلاقها على الساعة الثامنة. فيما سيتم تسجيل أسماء المتخرين في السجلات للتأكد من عدم تكرر نفس الأسماء في السجل.

في سياق آخر نفت نورية بن غبريت، أي تضخيم في نتائج شهادة التعليم الابتدائي، مؤكدة تماشي النتائج مع التقويم المستمر في المؤسسات التربوية.

المصدر