عقب العقوبات الامريكية المفروضة على ايران ، تأثرت بورصة أسعار النفط وسجلت انخفاضا محسوسا مقارنة بما كانت عليه من قبل ، ضف الى ذلك النزاعات القائمة بين الصين والولايات المتحدة التي ربما ستتجه نحو حل النزاع التجاري القائم بين الطرفين .

واستقرت بورصة أسعار النفط صبيحة اليوم الخميس 15 نوفمبر، بعد أن تخلت عن انخفاضات سجلتها في وقت سابق ، وفي هذا الصدد بلغت العقود الآجلة لخام مزيج برنت العالمي 66.17 دولار للبرميل ، مرتفعة بخمسة سنتات مقارنة مع الاغلاق السابق ، فيما بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي 56.29 دولار للبرميل مرتفعة بأربعة سنتات مقارنة مع الاغلاق السابق .

وناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سوق النفط العالمية مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عندما كانا في باريس لإحياء الذكرى السنوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى.مضيفا على هامش مؤتمر إقليمي في سنغافورة، أن سعرا للنفط عند حوالي 70 دولارا للبرميل يناسب روسيا وأن موسكو ستواصل التعاون مع أوبك بشأن مستويات إنتاج الخام العالمي.

وبالحديث عن بورصة أسعار العملات الرئيسية مقابل الدينار في السوق الموازية ، فسجل سعر اليورو مقابل الدينار عند الشراء 210 دينار و211 دينار عند البيع ، فيما سجل سعر الدولار مقابل الدينار 178 عند الشراء و 179 دينار عند البيع

القراءة من كل شيء عن الجزائر