طمأنت المؤسسة الوطنية لتسويق المنتجات النفطية  (نفطال) الثلاثاء بخصوص فتح و وفرة الوقود على مستوى محطات الخدمات في التراب الوطني, حسب ما أكده اليوم الثلاثاء مدير الاتصال للمؤسسة, جمال شردود.

 و قال شردود في تصريح نقلته وكالة الانباء الجزائرية إن « نفطال ستواصل في تموين السوق بشكل عادي, إذ ان كافة محطات الخدمات عبر التراب الوطني مفتوحة لتقديم منتجاتها البترولية للمواطنين, لا سيما الوقود ».

كما أكد إن غاز البوتان سيكون متوفرا عبر جميع نقاط البيع التابعة للمؤسسة بما في ذلك محطات الخدمات.

و حول احتمال غلق محطات الخدمات استبعد المتدخل هذا الخيار مؤكدا ان نفطال الفرع التابع لمجمع سوناطراك تعمل بالتنسيق مع وزارة الطاقة و سوناطراك و ان هذا الاحتمال « لم يتم التطرق اليه حاليا ». من جهة أخرى, أشار السيد شردود « انه في اطار التدابير الوقائية ضد تفشي فيروس كورونا، أطلقنا عملية تطهير واسعة لمنشئاتنا عبر التراب الوطني ».

كما أوضح ان هذه العملية تتم على مستوى كافة مراكز التخزين و التوزيع من أجل الحفاظ على صحة المستخدمين, كما تستهدف محطات الخدمات حفاظا على صحة الزبائن و الساكنة » .

و بخصوص ولاية البليدة التي اقر بخصوصها المجلس الاعلى للأمن حجرا صحيا لمدة عشرة ايام قابلة للتجديد اوضح السيد شردود ان « محطات الخدمات مقفلة في البليدة ابتداء من اليوم بأمر من الوالي ».