نشرت مؤسسة مترو الجزائر علانًا عبر محطاتها تُعلن فيه عن إطلاق مناقصة وطنية محدُودة لتأجير محلات تجارية تتواجد على مستوى عدد من محطات مترو العاصمة، على غرار محلات الأكل الخفيف، مقاهي، بيع الجرائد ومواد التجميل وقاعة للرياضة.

و يتعلق الأمر بغستغلال الفضاءات التجارية الموجودة بمحطات المترو بكل من تافورة -البريد المركزي، ساحة الشهداء، باش جراح، بالإضافة إلى محطة باش جراح – التنس، جسر قسنطينة، عين النعحة، وذلك بغرض تحسين نوعية الخدمة للمسافرين.

وحسب نص الإعلان فإن النشاطات التجارية المستهدفة تكمن في وجبات خفيفة، مشروبات ساخنة وباردة، بيع الهواتف وملحقاتها، مطعم بدون جلوس وبيع بالتسليم، بالإضافة إلى الملابس الجاهزة، متجر للمواد الغذائية، نظاراتي، صيدلية وكذا مستحضرات ومنتجات التجميل، تبغ وجرائد، إعلام آلى وملحقاته، مجوهرات ولوازم الموضة وقاعة الرياضة .

وأعلن وزير النقل والأشغال العمومية، عبد الغني زعلان، الشهر الماضي خلال تدشينه محطتين جديدتين لمترو الجزائر العاصمة ويتعلق الأمر بمحطتي “علي بومنجل” (الجزائر الوسطى) و “جسر قسنطينة” (بلدية القبة)، عن إتمام دفاتر الشروط المتعلقة بفتح المجال للنشاط التجاري بمحطات المترو.

المزايدة تخُص تأجير 40 محلًا تجاريًا، مع اشتراط نشاطات معينة تتماشي وخدمات النقل، بحسب تصريحات زعلان التي أشار فيها إلى أن تلك الفضاءات الموجودة على مستوى محطات الميترو ستُصبح أماكن حية وتجارية لبعث الحركة، كما ستلعب دورًا في امتصاص البطالة وتوفير مناصب شغل وتقديم الخدمات لمستعملي الميترو.