تراجعت قنصلية فرنسا بالجزائر، عن قرار إلغاء المواعيد المسبقة لفائدة الجزائريين الحائزين على تأشيرة التجوال، حيث سيكون لزاما عليهم أخذ مواعيد قبل التوجه لإيداع طلباتهم.

وحسب ما أعلن عنه مركز خدمات التأشيرة «تي أل أس كونتاكت» عبر موقعه الرسمي، فقد تم التراجع عن قرار إلغاء المواعيد المسبقة لفائدة طالبي التأشيرة الحاصلين على تأشيرات تجوال «circulation» لمدة سنة المنتهية صلاحيتها، إذ لن يكون في إمكانهم تجديد تأشيراتهم من دون أخذ مواعيد مسبقة.

وجاء في الموقع، أنّه تم تخصيص 8 شبابيك من أجل تسهيل عملية إيداع طلبات تجديد تأشيرة التجوال من خلال تجهيز مدخل خاص على مستوى المركز بالنظر إلى كثرة الطّلبات على مثل هذا النوع من التأشيرات.

وعلى صعيد متصل، أكدت «تي أل أس كونتاكت»، أنّ البريد الإلكتروني المستخدم في التسجيل عبر الموقع، يجب أن يكون ساري المفعول وشخصيا، كما أن طالب التأشيرة لابد أن يكون له موعد واحد برقم جواز سفره، ورقم هاتف صحيح.

وكشفت إحصائيات حديثة صادرة عن وزارة الداخلية الفرنسية، عن ارتفاع عدد  طلبات التأشيرة إلى فرنسا المرفوضة بنسبة تفوق 9 من المائة، وهو ما شكّل عموما تراجعا في عدد التأشيرات إلى 2.9 ملايين تأشيرة مقارنة بـ 2015، مقابل تراجع الطلبات بنسبة 1.5 من المائة خلال سنة 2016.