سيتم اليوم الخميس غلق الطريق السيار بمقطع يلل بولاية غليزان بسبب عبور قافلة شحن استثنائية للطريق السيار، تنقل تجهيزات صناعية كهربائية،عبر الطريق الوطني رقم 23 باتجاه وهران.بحسب ما جاء في بيان للمؤسسة الجزائرية للطرق السيارة

وجاء في البيان أنه “تنهي إلى علم كافة مستعملي الطريق السيار عن تذبذب لحركة السير، بمقطع يلل بولاية غليزان الخميس 13 ديسمبر 2018  بدءا من 9 سا00 إلى 15 سا00 ، بسبب عبور قافلة شحن  استثنائية للطريق السيار، تنقل تجهيزات صناعية كهربائية , عبر الطريق الوطني رقم 23 وهذا بمقتضى الرخصة رقم 4301 للسيد والي ولاية وهران .

وأضاف البيان أن “عبور القافلة، القادمة من ميناء أرزيو والمتوجهة نحو حاسي الرمل، للطريق السيار إجراء احترازي لتفادي الإضرار بالمنشأة الفنية العلوية للطريق الوطني رقم 23 بسبب الحمولة خارج الحجم للقافلة”.

وأشار البيان الى أنه “سيتم عبور قافلة الشحن، المؤلفة من 06 شاحنات ذات مقطورة، للطريق السيار بشكل متقطع لحركة السير مع وجود فترات غلق محدودة و اعادة فتح بالتناوب  يسمح بتواصل حركة السير وتخفيف للإزعاج الذي سينتج عن هذه العملية”.

وعليه ستجند الجزائرية للطرق السيارة فرق دورياتها للطريق السيار ومصالحها التقنية مدعومة من طرف شريكها الدرك الوطني لضمان سلامة وأمن مستعملي الطريق السيار مع تواجد نظام خاص للإشارات لذات الغرض.يضيف المصدر ذاته.

هذا وتعتذر الجزائرية للطرق السيارة لدى مستعملي الطريق السيار الأفاضل على الإزعاج الناتج عن هذه العملية كما تدعوهم إلى الحيطة والحذر،مع تقليل السرعة عند الاقتراب من منطقة العبور.

Journal el Bilad