Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2019-03-11 14:28:25Z | | Ö2

قالت سفارة المملكة المتحدة في بريطانيا في الجزائر الثلاثاء إنه يتعذر ترحيل رعاياها المقيمين في البلاد في الوقت الحالي بسبب تعليق الرحلات الجوية في إطار الإجراءات الاحترازية للحدّ من تفشي وباء كورونا العالمي.

وجاء في تغريدة للسفارة البريطانية على تويتر: »نواصل جهودنا للتوصل إلى حلول لرعايانا المقيمين في الجزائر، لكن مع تعليق الرحلات الجوية ساري المفعول لن يكون ذلك ممكن على المدى القصير، ويتوجب عليكم الحصول على إقامة مناسبة طيلة هذه الفترة ».

من جهة أخرى ، دعت السفارة الفرنسية اليوم أيضا ، رعاياها المتواجدين بشكل مؤقت في الجزائر إلى العمل على العودة بشكل فوري إلى فرنسا ، وقالت إن وزارة الخارجية الفرنسية ستتخذ بالتنسيق مع السفير الفرنسي بالجزائر كل الإجراءات للحصول على ترخيص بفتح خطوط جوية استثنائية لنقلهم في رحلات تجارية في ظل استمرار تعليق هذه الرحلات في الجزائر.

وكانت الوزير الأول الجزائري عبد العزيز جراد قد أصدر تعليمات الأسبوع الفائت بتعليق جميع الرحلات الجوية والبحرية من وإلى أوروبا، بدءً من 19 مارس الجاري، للحدّ من تفشي وباء كورونا .

We are continuing to work to find options for British Nationals stranded in Algeria. With the current suspension of flights this may not be possible in the short term and you should find suitable accommodation in the meantime.— UK in Algeria (@ukinalgeria) March 24, 2020

كلمات