هدد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي باللجوء لمحكمة التحكيم الرياضي “تاس” في حال رفض الاتحاد الإفريقي لملف ترشح نائب رئيس “الفاف” بشير ولد زميرلي لانتخابات المكتب التنفيذي لـ”الكاف”.

ونفى زطشي أن يكون إيداع الملف قد تم خارج المهلة القانونية المحددة من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأكد رئيس الفاف، خير الدين زطشي خلال الندوة الصحفية التى نشطها اليوم الثلاثاء، في اختتام الندوة المنظمة بالمركز الدولي للمحاضرات ، حول تطوير الكرة الوطنية قائلا” لتوضيح الأمور، أؤكد بتاريخ اليوم، بأننا لم نتلق أي إشعار من الكاف، يخبرنا برفض ملف ترشح ولد زميرلي. كما أؤكد بأن ملف الترشح أرسل في الآجال القانونية أي يوم الخميس الفارط قبل منتصف الليل. وإن كان هناك سبب آخر للرفض، سنستعمل كل الوسائل الخاصة بالاستئناف الممكنة من أجل الدفاع عن حقنا حتى و لو تطلب الأمر اللجوء الي محكمة التحكيم الرياضي”.

وكانت الفاف قد اختارت الرجل الثاني لهيئتها للترشح لانتخابات اللجنة التنفيذية للكاف، والتي ستجري انتخاباتها في شهر فبراير المقبل بالمغرب.

وأضاف زطشي قائلا ” قبل انتخابه على رأس الكونفيديرالية الإفريقية، واجه الرئيس أحمد أحمد، نفس المشكل، لكن هذا لم يمنعه من الفوز بالانتخابات”.

وتنوي الجزائر إعادة تموقعها على مستوى الكاف، تسعة أشهر بعد خسارة الرئيس السابق للفاف، محمد راوراوة في انتخابات اللجنة التنفيذية للكاف أمام المغربي فوزي لكجع.