​إضافة إلى مئات الشقق السكنية. وأوضحت صحيفة “إنديان إكسبريس” الهندية أن رجل الأعمال في مجال المجوهرات، سافجي دهولاكيا، اختار نهج السنة الماضية في إسعاد موظفيه بإهدائهم 1260 سيارة مجاناً، إضافة إلى تسهيلات لنيل 400 شقة سكنية.
وجاءت الهدية بمناسبة “ديوالي” أحد أهم الأعياد في الهند. ونقل الموقع عن دهولاكيا قوله “انتقينا 1716 موظفاً حقق النتائج الأعلى هذه السنة. وجهزنا شققاً لمن يملكون سيارات مسبقاً، ومن لا يمتلك عربة بأربع عجلات سيحصل على سيارة”.
وأضاف أنه في ما يتعلق بالشقق فسيحصل الموظفون على تسهيلات لتملُّك واحدة. ويحصل 400 موظف على شقته الآن، والتي ستكون بمساحة 1100 قدم، ولن تكون غالية جداً. على ألا يدفعوا أقساطها إلا بعد خمس سنوات من الآن.
وجاء هذا الإعلان كعادة سنوية عوّد رجل الأعمال عليها موظفيه. ففي السنة الماضية، أهدى 491 سيارة و200 شقة سكنية. كما أنفق 50 مليار روبية على حوافز الأداء.
وليست المرة الأولى التي يلفت فيها الثري الأنظار إليه بخطواته، فقد سبق أن نقلت الصحافة الهندية خبر إرسال ابنه إلى منطقة بعيدة بثلاث تشكيلات من الملابس فقط، ومع مبلغ صغير من المال. وبرّر ذلك بأنه بدأ مسيرته بشكل متواضع وكان يود أن يعيش ابنه الظروف ذاتها.