يحضّر بريد الجزائر لإطلاق خدمة جديدة لزبائنه خلال السنة الجارية، تتعلق بتحويل الأموال من حساب بريدي جاري إلى آخر عبر تطبيق الكتروني.

وحسب ما كشف عنه مدير الدراسات بالمؤسسة، شبل نبيل، اليوم الخميس، على هامش اليوم الدراسي المنظم من قبل مديرية  التجارة لولاية الجزائر حول “الأسواق الرقمية بالجزائر” بمناسبة اليوم العالمي لحقوق المستهلك، فإن مؤسسة بريد الجزائر ستمكن زبائنها قبل نهاية السنة الجارية من خدمة جديدة تتمثل في تحويل الأموال من  حساب بريدي لآخر دون عناء التنقل إلى المراكز البريدية و استعمال الوصولات والحوالات وإنما عن طريق تطبيق ذكي الكتروني.

وقال المتحدث في تصريح نشرته وكالة الأنباء الجزائرية إن تجارب تجري حاليا لإطلاق هذه الخدمة في أقرب الآجال الممكنة، مشيرا  إلى حيازة مؤسسة بريد الجزائر على أرضية افتراضية جديدة ستمكنها من تقديم  خدمات نوعية لزبائنها و من بينها خدمة تحويل الأموال من حساب لأخر عن طريق  تطبيق خاص بالعملية.

وسيتمكن الزبون بناء عليه من تفادي التنقل إلى المراكز البريدية لإجراء  عمليات تحويل أمواله إلى حساب بريدي أخر، حيث سيتمكن من إتمام هذا الإجراء  من  أي مكان يريد عن طريق استعمال التطبيق الذي سيخصص للعملية و يمكن تحميله عبر  الهواتف الذكية.

المصدر