لا شك أن اللاعبين الجزائريين هم أكثر اللاعبين العرب تألقا في الميادين الأروبية على مر التاريخ فقد أنجبت الكرة الجزائرية عددا كبيرا من اللاعبين الذين صالوا و جالوا في الأراضي الأروبية خاصة في دوري الأبطال.هؤلاء هم اللاعبون الذين استطاعوا أن يكتبوا اسماءهم بحروف من ذهب:

5) ياسين براهيمي : أفضل هداف عربي لموسم واحد في تاريخ دوري الأبطال بعد تسجيله 6 أهداف في موسم 2014-2015 , كما أنه اللاعب العربي الوحيد الذي استطاع تسجيل هاتريك في دوري الأبطال.

4) علي دحلب : الهداف التاريخي لباريس سان جرمان ب98 هدفا و هداف الدوري الفرنسي سنة 1977, قاد الفريق الباريسي للتتويج بلقب الكأس مرتين.

3) علي بن عربية : أفضل لاعب في الدوري الفرنسي سنة 1999, فاز بلقب الدوري الفرنسي مرتين متتاليتين مع ناديين مختلفين هما موناكو و بوردو كما شارك مع موناكو في دوري الأبطال 1997-1998 وقدم علي بن عربية بطولة رائعة حيث ساهم في إقصاء مانشستر يونايتد.

2) رابح ماجر : أول لاعب عربي إفريقي يتوج برابطة أبطال سنة 1986-1987 حيث سجل الجزائري 6 أهداف كان أبرزهم وأجملهم هدفه الذي يُعد علامة مُسجلة باسمه في مرمى بايرن ميونيخ في نهائي تلك البطولة.

1) رياض محرز : أول لاعب من خارج أوروبا يتوج بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي مع ليستر والذي يسعى معه هذا الموسم لتكرار مفاجآته والذهاب بعيدا في دوري الأبطال خاصة أنه وقّع على 4 أهداف في الدور الأول.

أنت أيضا تملك فرصة الذهاب بعيدا في دوري الأبطال حيث يمكنك الفوز بتذكرة لحضور مباراة النهائي التي ستقام في كارديف شهر جوان القادم