كشف بيان لوزارة السكن عن الولايات المعنية بعملية اختيار مواقع السكنات لمكتتبي عدل 02، ابتداء من يوم الخميس 07 ديسمبر 2017 على الساعة 09h00 صباحا.

وحسب البيان فإن الولايات المعنية هي كل من: “الشلف، الاغواط، ام البواقي، باتنة، بجاية بشار،البليدة،البويرة،تبسة،تلمسان،تيارت، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، الجلفة، جيجل، سطيف، سكيكدة، سيدي بلعباس، قالمة، قسنطينة، المدية، مستغانم، معسكر، ورقلة، وهران، بومرداس، الطارف، تندوف، الوادي، سوق اهراس، تيبازة، عين الدفلى، غرداية، غليزان”

وأكد بيان الوزارة أن العملية ستستمر إلى غاية انتهاء اختيار آخر مكتتب لموقعه، بدون أي حدّ زمني للاختيار على الموقع الذي سيبقى مفتوحا للمكتتبين لاختيار مواقع سكناتهم ، و سيتم توجيه المكتتبين وفقا لمعايير معينة بعد دراسة الملف من طرف وكالة “عدل” .

وبخصوص المكتتبين غير المبرمجين في هذه العملية ، أوضح البيان ، أنه ستكون لهم فرصة اختيار مواقعهم في عمليات أخرى سيعلن عنها في وقت لاحق.

هذه هي المعايير الجديدة بخصوص اختيار مواقع سكنات عدل 02

كشف مصدر مسؤول بوزارة السكن لـ”البلاد”، أن عملية اختيار مواقع السكنات ستخضع لمعايير جديدة، غير تلك التي كان معمول بها سابقا والمتمثلة في أن المكتتب الأول هو الذي سيختار موقعه الأول.

وقال ذات المصدر أن عملية التوجيه ستكون حسب معايير معينة موجودة بحوزة وكالة عدل. وأبرز هذه المعايير هي: الحالة المدنية للمكتتب، مكان الإقامة، موقع الاختيار، مكان تمدرس الأبناء ورقم التسجيل.