وقع رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة اليوم على خمس  مراسيم رئاسية تتضمن التصديق على اتفاقيات تخص التعاون الدولي وذلك طبقا  للمادة 91-9 من الدستور.

وكشف بيان لرئاسة الجمهورية أن بوتفليقة وق|ع على مراسيم تتعلق بـ” اتفاق النقل الجوي بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة الجمهورية التونسية، الموقع بالجزائر بتاريخ 26 أكتوبر سنة 2015″.

و وقع رئيس الجمهورية أيضا على مرسوم رئاسي يتضمن التصديق على “اتفاقية التعاون بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة المملكة العربية السعودية في مجال النقل البحري الموقعة بالرياض في 9 ديسمبر سنة 2015” .

ويتعلق الامر كدلك  بمرسوم رئاسي يتضمن التصديق على “اتفاق التعاون بين حكومة  الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة جمهورية الصين الشعبية في  مجال العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، الموقع ببكين بتاريخ 29 أبريل 2015”.

وتتضمن المراسيم كذلك التصديق على الاتفاق الاطار حول “التعاون في مجال تعزيز  القدرات الانتاجية بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة  جمهورية الصين الشعبية، الموقع بالجزائر بتاريخ 16 أكتوبر سنة 2016”.

ويشمل المرسوم الأخير “الملحق التعديلي لاتفاق التعاون المالي بين حكومة  الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة جمهورية كوبا، الموقع  بالجزائر بتاريخ 25 يوليو سنة 2016”.