أعلنت مؤسسة بريد الجزائر، اليوم الأحد، عن جملة من الإجراءات الوقائية الإضافية لمحاربة تفشي وباء كورونا، وذلك تحسبا لدفع أجور مستخدمي الوظيف العمومي، مؤكدة أن الغرض المرجو من هذه التدابير الجديدة هو تقليل التوافد الكبير للزبائن على مستوى مكاتب البريد وبالتالي الحد من خطر انتقال العدوى.

أوضح بيان للمؤسسة أن “الإجراء الأول يتمثل في الدفع عن طريق ساع يتمّ تعيينه اسميا من قبل المؤسسة، حيث يقوم بسحب الأموال لفائدة قائمة من المستخدمين يتم إعدادها مُسبقا”، مشيرا إلى أنه “بإمكان المؤسسات والجماعات المحلية والإدارات العمومية على مستوى الولايات والدوائر والبلديات الاتصال بمديريات الوحدات الولائية للبريد أو بمكاتب البريد التابعة إليهم من أجل تحديد كيفيات اعتماد الساعي المُعين وأيضا كيفيات تنظيم عمليات الدفع”.

أما الإجراء الثاني فيتمثل في التكفل بعملية دفع الأجور على مستوى هيكل تابع للمؤسسة المعنية، وذلك بتنقل عمال بريد الجزائر إلى المؤسسات والجماعات المحلية والإدارات العمومية من أجل إنجاز عمليات الدفع، بنفس الشروط المطبقة على مستوى الشبابيك بمكاتب البريد. ويكون سحب الأموال عبر نهائي الدفع الإلكتروني (TPE) بالنسبة للموظفين المالكين للبطاقة النقدية “الذهبية”.

المصدر