قالت مصالح الأرصاد الجوية، إنه ابتداء من يوم الثلاثاء، ستعرف المناطق الشمالية للبلاد اضطرابا جويا يميزه تساقط معتبر للأمطار والثلوج، مرفوق بانخفاض محسوس لدرجات الحرارة، مضيفة أن هذا الاضطراب الجوي سيمتد إلى غاية نهاية الأسبوع الجاري، ومن المرتقب أن تفوق كمية الأمطار 40 ملم بالولايات الغربية والوسطى وتكون مصحوبة برياح قوية ومن الممكن أيضا تسجيل تساقط الثلوج على المرتفعات في الولايات الداخلية للوطن.

مصالح الأرصاد الجوية، أضافت أن الاضطراب الجوي سيكون نشيطا إلى حد ما بالولايات الشمالية وسيمتد من يوم الثلاثاء إلى غاية يوم الخميس المقبل وهي الأجواء المسجلة بالولايات الداخلية وستعرف درجات الحرارة انخفاضا محسوسا وتتراوح بين 10 و16 درجة بالسواحل ومن 04 إلى 12 درجة فقط بالمناطق الداخلية للوطن وذلك على خلفية تسرب هواء بارد.

وحذرت المصالح المختصة من هذا الإضطراب الجوي المسجل ودعت إلى ضرورة توخي الحيطة، خاصة وأن الاضطراب الجوي سيكون مصحوبا بتساقط للثلوج على عديد المناطق وكميات معتبرة من الأمطار في بعض مناطق الوطن. وذكرت مصالح الأرصاد الجوية في هذا السياق أن الجو سيتحسن نوعا ما خلال هذه الفترة، على أن يسجل اضطراب جوي آخر سيمتد إلى نهاية الأسبوع.

القراءة من البلاد