حلت لجنة من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم صبيحة أمس بمدينة قسنطينة، تتشكل من العضو المكلف بالمنتخب الوطني جهيد زفزاف ومناجير “الخضر” حكيم مدان والأمين العام للفاف محمد ساعد، وذلك للوقوف على حالة ملعب الشهيد حملاوي ومرافق الاستقبال، تحسبا لاحتضان عاصمة الشرق للقاء “الخضر” وزامبيا يوم 5 سبتمبر القادم، في إطار الجولة الرابعة لتصفيات مونديال روسيا 2018.

المحطة الأولى لزيارة وفد “الفاف” كانت بلقاء مع والي قسنطينة في مقر الديوان، وحضر الاجتماع مدير الأمن الولائي، وتم فيه تسليم المسؤول الأول عن الولاية رسالة من الفاف تتمحور حول طلب احتضان لقاء “الخضر” وزامبيا في ملعب الشهيد حملاوي، وهو الطلب الذي قابله والي قسنطينة بترحيب كبير، واعدا بالعمل على توفير كل الإمكانيات اللازمة لاحتضان المواجهة في ظروف ملائمة.

ثاني محطة لجولة لجنة الفاف كانت باتجاه ملعب الشهيد حملاوي، فقد تمت معاينة أرضية الميدان وكل المرافق التابعة له، وسُجلت بعض التحفظات الطفيفة على مستوى المدرجات المغطاة وغرف حفظ الملابس والمنصة الشرفية، إلا أن التحفظات لم تؤثر على قناعات أعضاء الوفد الذين طالبوا بتزويد غرف حفظ الملابس بصبورات يستعملها مدربا المنتخبين في شرح خططهم التكتيكية للمباراة.

وقد وعد مدير المركب الأولمبي بوبكر زرطال باستدراك كل النقائص الموجودة في أقرب الآجال، أما بخصوص تذاكر المواجهة، فقد أوضح المتحدث في تصريح لـ”الخبر” بأن هذا الأمر ليس من اختصاص إدارة المركب، وإنما يعود إلى الجهة المنظمة للقاء، “ونحن كإدارة للمركب سننسق مع اللجنة المنظمة ونقوم ببيع التذاكر على مستوى شبابيك الملعب”.

بعدها تنقل الوفد إلى فندق “ماريوت” القريب من ملعب الشهيد حملاوي، وقد نال الفندق إعجاب أعضاء الوفد، وحسب تصريح مدير مصلحة الرياضة في مديرية الشباب والرياضة عبد الحميد هوام لـ”الخبر” فإن القائمين على المنتخب قرروا الإقامة في الفندق المذكور بشرط توفير جناح خاص لـ “الخضر” بعيدا عن الجناح الذي سيخصص لوفد المنتخب الزامبي، وهو الطلب الذي وعد مدير فندق “ماريوت” الاستجابة له.

ولم تقتصر زيارة وفد “الفاف” بخصوص مرافق الاستقبال على فندق “ماريوت”، حيث كانت هناك زيارات أخرى لفندق “نوفوتيل” بوسط المدينة وفندقي بولفاخاذ والخيام بالمدينة الجديدة.

وحسب انطباعات الوفد الزائر إلى مدينة قسنطينة، فإن لقاء المنتخب الوطني ونظيره الزامبي سيجرى رسميا بملعب الشهيد حملاوي، علما وأن آخر ظهور لـ”الخضر” فوق أرضية هذا الأخير يعود إلى عام 1989 خلال تصفيات مونديال “إيطاليا 90″، في إطار ذهاب الدور الأخير والفاصل أمام المنتخب المصري، وانتهى اللقاء حينها بالتعادل السلبي (0/0).