تمكن مجموعة من المتطوعين من برج باجي مختار وخبراء في الصحراء، من العثور على سائق سيارة من نوع ” 4/4 تويوتا” رفقة عائلته، تاهوا وسط الصحراء، بعد 03 أيام من البحث.

وحسب ما أفاد به مراسل البلاد، فقد تم العثور على المفقودين حوالي 160 كلم جنوب رقان بعد اتصال من هاتف ثريا في انتظار دخولهم مجال التغطية.

وتفيد المعلومات حسب المصدر ذاته، أن السيارة الضائعة رباعية الدفع  من نوع هيلكس 4×4 رمادية اللون في الطريق الرابط بين برج باجي مختار ورقان فالنقطة  الكيلومترية 90 كلم من رقان وكان على متنها ستة أشخاص  ثلاث نساء وطفل صغير .

كما تشير المعلومات الأولية إلى  نقلهم من النقطة الكيلومترية 200 كلم عن بلدية رقان عبر مروحية الجيش نحو القاعدة العسكرية رقان، وذلك بهدف تلقي العلاج، حيث خصصت لهم  6 سيارات إسعاف للتكفل بنقلهم، حيث تم تسجيل وفاة  03 اشخاص والباقي على قيد الحياة.

هذا وطالب ومواطنو رقان والبرج  السلطات العليا بضرورة تدعيم وحدتي الحماية المدنية برقان وبرج باجي مختار بمروحيات بهدف استغلالها  في عمليات البحث عن المفقودين بصحراء تنزروفت، كما ناشدوا المسؤولين بضرورة توفيرها او تعبيد طريق رقان برج باجي مختار لإنهاء هذا المشكل.

وللإشارة تعد هذه العملية الثانية من نوعها خلال  هذا الصيف بعد ضياع شاحنة كبيرة لنقل البضائع وسط الصحراء.