أعلنت المديرية العامة للجمارك عن فتح مسابقة للتوظيف على أساس الاختبارات للالتحاق بالتكوين المتخصص لرتبة عون الرقابة على مستوى عدة ولايات جنوبية، وذلك من أجل تعزيز التغطية على مستوى المناطق الحدودية، وستجرى المسابقة شهر أكتوبر القادم في إطار جهودها المتواصلة لتعزيز المناطق الحدودية وإحكام السيطرة على المنافذ الحدودية  ومكافحة عمليات التهريب الجمركي.

قررت المديرية العامة للجمارك تعزيز قدراتها البشرية بفتح باب التوظيف لتعزيزها بأعوان الرقابة على مستوى المناطق الجنوبية، حيث تم فتح مسابقة يرتقب تنظيمها شهر أكتوبر القادم للالتحاق بأسلاكها في رتبة عون رقابة. وخصصت 250 منصبا، وحددت المديرية 13 ولاية معنية بالتوظيف ويتعلق الأمر بولاية بشار، إليزي، تمنراست، أدرار، بسكرة، ورڤلة، الوادي، الأغواط، تندوف، النعامة، البيض، الجلفة وغرداية.

اما عن ملفات الترشح فاشترطت المديرية على الراغبين تقديم طلب خطي مكتوب عليه رقم هاتف المترشح، صورتين شمسيتين، نسخة مصادق عليها من بطاقة التعريف الوطنية، نسخة مصادق عليها من شهادة إثبات الوضعية تجاه الخدمة الوطنية، شهادة السوابق العدلية، وشهادة إقامة، زيادة على نسخة من الشهادة المدرسية تثبت مستوى الثانية ثانوي، وشهادة قياس القامة. ووضعت المديرية مجموعة من الشروط الواجب توفرها في المترشح للانضمام إلى سلك الجمارك كالسن والقامة والتمتع بقدرات بدنية ونفسية تتماشى مع الوظيفة وغيرها.