فتحت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” نافذة على موقعها الإلكتروني لاستدعاء المكتتبين في البرنامج السكني “عدل 2″ من أجل تسوية وضعيتهم العالقة، ويتعلق الأمر بالمكتتبين الذين أودعوا طعونا أو الذين لم يتم استدعاؤهم لدفع الشطر الأول من قيمة السكن.

وأوضح مصدر عليم بوزارة السكن والعمران والمدينة لـ”الخبر” أن العملية تأتي في إطار معالجة جميع الملفات العالقة التي تقارب الـ8 آلاف ملف، لمكتتبين لم يُتموا مرحلة من المراحل الواجب على المكتتب اتباعها.

ومن بين الفئات المعنية هم أصحاب الطعون، والذين لاتزال الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” تدرس ملفاتهم، حيث يتم تحديد موعد لكل مكتتب يقبل طعنه ويوضع في نافذة الموقع الرسمي للوكالة، في حين يبلغ باقي المكتتبين بالرفض.

وأضاف مصدرنا أن آلاف الملفات لم تنته دراستها بعد، غير أن العملية ستستمر تدريجيا، حيث إن المكتتبين المعنيين مطالبون بأن يطلعوا بشكل دوري على الموقع الإلكتروني لسحب استدعاءاتهم في حال تم تحديد مواعيدهم.

كما تعني العملية المكتتبين الذين تأخر استدعاؤهم لدفع الشطر الأول من قيمة السكن لأي سبب من الأسباب، حيث قال محدثنا إن عليهم زيارة الموقع الإلكتروني أيضا للحصول على موعد دفع الشطر الأول.

وأكد المصدر نفسه أن النافذة التي تم استحداثها تحتوي على قائمة جميع المعنيين، وأن تحيينها سيستمر، وعليه فإن المكتتبين الذين لا يطلعون على مواعيدهم عبرها فإن ذلك يعني أن ملفهم لم يدرس بعد أو لم يحددوا لهم موعدا بعد.

وتوجد الأرضية في الموقع الإلكتروني الرسمي للوكالة، حيث هناك نافذة: مواعيد عدل 2، على المكتتب ولوجها وإدخال رقم الملف وكلمة السر من أجل الاطلاع على سير ملفه.

ويأتي هذا في الوقت الذي تحاول الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره ووزارة السكن والعمران والمدينة إنهاء ملف “عدل”، سواء تعلق الأمر بالبرنامج الأول، أي المكتتبين الذين سجلوا سنتي 2001 و2002، والذين حينوا ملفاتهم بداية سنة 2013، أو المكتتبين الذين سجلوا عبر الموقع الإلكتروني للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره في سبتمبر 2013.

يذكر أن عددا من مكتتبي برنامج “عدل 1” مازالوا ينتظرون مفاتيح سكناتهم، في حين دفعت مجموعة من مكتتبي برنامج “عدل 2” الشطرين الأول والثاني واختاروا المواقع السكنية الراغبين في الاستفادة منها. في حين، وحسب البرنامج المسطر من قبل من طرف الوكالة، فإن استدعاء الدفعة الثانية من مكتتبي “عدل 2” لاختيار المواقع السكنية، ودفع الشطر الثاني سيكون قبل نهاية السنة الجارية، أما المكتتبون في البرنامج نفسه ممن دفعوا الشطر الثاني فسيتم استدعاؤهم لدفع الشطر الثالث وبالتالي الحصول على شهادة التخصيص قريبا.